partager sur FacebookTwitterGoogle plus
ban impots finances tunisie ar

TUNIMPOT : محاكي الأداءات لخدمة المطالبين بالأداء

 

لاحتساب أداءاته، لن يحتاج المطالب بالأداء مستقبلا لا لآلة حاسبة ولا للرجوع إلى المجلات القانونية: التطبيقة الجديدة لوزارة المالية TUNIMPOT  تغنيه عن كل ذلك وفي دقائق معدودة بإمكانه احتساب أداءاته أو معاليمه المستوجبة حيثما كان قبل التوجه إلى قباضة المالية لخلاصها.

 

تطبيقة مجانية

TUNIMPOT  تطبيقة مجانية يمكن تحميلها من قاعدتي التطبيقات Google Play مباشرة ومن ثمة تثبيتها على الهواتف الذكية لتصبح جاهزة للاستخدام حتى في غياب شبكة الانترنات.

تمكن تطبيقة TUNIMPOT مستعملها من احتساب أداءاته ومعاليمه المستوجبة وذلك اعتمادا على المعطيات التي يقوم بتعميرها وحسب الخيارات التي يطلبها كما تقوم بتذكيره بآجال إيداع التصاريح الجبائية أو خلاص المعاليم أو الأداءات.

 

أداءات ومعاليم مختلفة يمكن احتسابها

يمكن لمستعمل تطبيقة TUNIMPOT احتساب الأداءات والمعاليم التالية:

  1. الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين في أصناف المرتبات والأجور وأرباح الأنشطة الفلاحية أو الصيد البحري والمداخيل العقارية.
  2. الطابع الجبائي المستوجب على بعض الخدمات الإدارية (استخراج بطاقة التعريف الوطنية، بطاقة إقامة، جواز السفر، عمليات الإيجار المالي ومعاليم طابع جبائي أخرى).
  3. معاليم الجولان لمختلف أصناف العربات بمختلف قواتها الجبائية والوقود المستعمل وصفة مالكيها (شخص طبيعي أو شخص معنوي) وتاريخ أول اذن بالجولان.
  4. معاليم التسجيل المتعلقة بالعقود الناقلة للملكية الخاصة بالعقارات وكذلك عقود كراء العقارات.
  5. الضريبة على الدخل المستوجبة بعنوان القيمة الزائدة العقارية (الحقوق الاجتماعية في الشركات العقارية، الأراضي المهيأة للبناء، العقارات المبنية المعدة للسكن والعقارات المبنية الأخرى).

 

خدمة من إنجاز الإدارة التونسية

TUNIMPOT  تطبيقة سهر على إعدادها مجموعة من الإطارات التابعة لمركز الإعلامية لوزارة المالية بالتعاون مع الإدارة العامة للأداءات والإدارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص بوزارة المالية وسيتم تحيين وتطوير التطبيقة المذكورة في نسخ قادمة تأخذ بعين الاعتبار تطور انتظارات مستعمليها وتتلاءم مع التشريع الجبائي الجاري به العمل.

 

الشروط العامّة للإستخدام

يجب القبول بالشروط العامّة للإستخدام عند إستعمال تطبيقة TUNIMPOT.